التحليل الإستراتيجي والتنافسي
Aperçu des sections
-
مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي - المحاضرة والأعمال الموجهة - يشرف على المقياس الدكتور فرحول ميلود.
موجه إلى طلبة السنة أولى ماستر ل.م.د تخصص : تسويق خدمات (قسم العلوم التجارية).
-
عزيزي الطالب يمكنك التعرف على كل البيانات التعريفية المتعلقة بالمقرر الدراسي الذي كلفت بدراسته من خلال إطلاعك على الجدول المرفق أعلاه.
-
عزيزي الطالب يمكنك التواصل مع الأستاذ المكلف بتدريس كل من المحاضرة والاعمال الموجهة من خلال الإطلاع على البيانات التواصلية المدرجة ضمن المرفق أعلاه.
-
عزيز الطالب نضع بين أيديك هذه الأهداف التي نسعى بلوغها من خلال هذا المقرر الدراسي.
-
عزيز الطالب لابد عليك أن تتذكر وأن تسترجع بعض من المفاهيم والمواضيع ذات الصلة بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي، حيث أن دراسة هذا المقياس يستدعي مايلي:
- أن يسترجع الطالب كل المفاهيم ذات الصلة بالإدارة الاستراتيجية وتطورها على المستوى الكرونولوجي.
- أن يتذكر الطالب ماهية البيئة الإستراتيجية للمؤسسة وأهم الخصائص التي يتميز بها.
- على الطالب أن يراجع جميع النظريات التي فسرت موضوع ديناميكية البيئة الإستراتيجية وحتمية تشخيصها.
-
عزيزي الطالب إن لم تكون قادرا على تذكر هذه المفاهيم أو المواضيع ذات الصلة ستجد صعوبة في تعلم محتوى هذا المقياس ولذلك عليكم بالتوجه نحو التكوين ضمن هذه المواضيع من خلال الإطلاع على المراجع التالية:
-
عزيزي الطالب البرنامج الدراسي أعلاه يتعلق بمحاور مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي والذي تم إعداد بالاعتماد على البرنامج الوزاري المقرر لهذا الوحدة التعليمية الأساسية.
-
-
-
-
-
-
-
-
يمكنكم من خلال هذا الفضاء الاجابة على الاختبار النهائي المتعلق بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي.
أعزائي طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات يمكنكم الإطلاع على بعض المراجع التي تمكنكم من تعزيز معارفكم اتجاه مقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي والتي نرفقها فيما يلي: