Topic outline

  • مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي - فضاءات التواصل

    مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي - المحاضرة والأعمال الموجهة - يشرف على المقياس الدكتور فرحول ميلود.

    موجه إلى طلبة السنة أولى ماستر ل.م.د تخصص : تسويق خدمات  (قسم العلوم التجارية).

    • Forum icon

      أعزائي طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق الخدمات يمكنكم الولوج إلى هذا الفضاء التواصلي من أجل إبداء كل انشغالاتكم واهتماماتكم وحتى الاضافات التي ترونها تتماشى مع المضمون العلمي والمعرفي الخاص بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي

    • Chat icon

      أعزائي طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق الخدمات يمكنكم التواصل عبر الخط من خلال غرفة الدرشة الموضوعة تحت تصرفكم بشكل مستمر، تتعلق الغرفة بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي

  • بطاقة تعريفية خاصة بمقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي

    عزيزي الطالب يمكنك التعرف على كل البيانات التعريفية المتعلقة بالمقرر الدراسي الذي كلفت بدراسته من خلال إطلاعك على الجدول المرفق أعلاه.

  • بطاقة تواصل مع الأستاذ المكلف بتدريس مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي

    عزيزي الطالب يمكنك التواصل مع الأستاذ المكلف بتدريس كل من المحاضرة والاعمال الموجهة من خلال الإطلاع على البيانات التواصلية المدرجة ضمن المرفق أعلاه.

  • الأهداف العامة لمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي

    عزيز الطالب نضع بين أيديك هذه الأهداف التي نسعى بلوغها من خلال هذا المقرر الدراسي.

     

  • المكتسبات القبلية التي لابد على صلبتنا الأعزاء تذكرها واسترجاعها

    عزيز الطالب لابد عليك أن تتذكر وأن تسترجع بعض من المفاهيم والمواضيع ذات الصلة بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي، حيث أن دراسة هذا المقياس يستدعي مايلي:

    • أن يسترجع الطالب كل المفاهيم ذات الصلة بالإدارة الاستراتيجية وتطورها على المستوى الكرونولوجي.
    • أن يتذكر الطالب ماهية البيئة الإستراتيجية للمؤسسة وأهم الخصائص التي يتميز بها.
    • على الطالب أن يراجع جميع النظريات التي فسرت موضوع ديناميكية البيئة الإستراتيجية وحتمية تشخيصها.
    • عزيزي الطالب إن لم تكون قادرا على تذكر هذه المفاهيم أو المواضيع ذات الصلة ستجد صعوبة في تعلم محتوى هذا المقياس ولذلك عليكم بالتوجه نحو التكوين ضمن هذه المواضيع من خلال الإطلاع على المراجع التالية: 

  • برنامج مقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي

    عزيزي الطالب البرنامج الدراسي أعلاه يتعلق بمحاور مقياس التحليل الإستراتيجي والتنافسي والذي تم إعداد بالاعتماد على البرنامج الوزاري المقرر لهذا الوحدة التعليمية الأساسية.

  • الخريطة الذهنية الخاصة بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي

  • المحور الأول: مفاهيم نظرية حول البيئة الاستراتيجية للمؤسسة.

  • المحور الثاني: مقدمة في التحليل الاستراتيجي والتنافسي

  • المحور الثالث: التحليل الموقفي

  • المحور الرابع: التحليل الخارجي لبيئة المؤسسة - الفرص والتهديدات

  • المحور الخامس: التحليل الداخلي لبيئة المؤسسة - نقاط القوة ونقاط الضعف.

  • الاختبار النهائي- المراجع والملاحق

    يمكنكم من خلال هذا الفضاء الاجابة على الاختبار النهائي المتعلق بمقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي.

    أعزائي طلبة السنة أولى ماستر تخصص تسويق خدمات يمكنكم الإطلاع على بعض المراجع التي تمكنكم من تعزيز معارفكم اتجاه مقياس التحليل الاستراتيجي والتنافسي والتي نرفقها فيما يلي: