خلاصة
Résumé de section
-
نستـطيع مما سبـق ذكره استنتاج أن الاشهار نشاط اتصالي هدفه الأساسي هو الربح من خلال التسويق لمختلف السلع، والخدمات والأفكار باستخدام وسائل الاعلام الجماهيرية والجديدة، ولتحديد الوسيلة المناسبة يجب على المؤسسة مراعاة الميزانية المخصصة للاشهار، واتباع الاستراتيجية المناسبة بالتركيز على كل العناصر الاشهارية السابقة الذكر وتوقيت المناسب الحملة الاشهارية.
كما تسعى المؤسسة من خلال الاشهار خلق علاقة طيبة بينها وبين جمهورها، وتحسين صورة وسمعة المؤسسة في السوق. فعلى كل مؤسسة الاستعانة بالاشهار للترويج لسلعها أو خدماتها رغم تكلفة الاشهار المرتفعة وذلك من خلال دراسة الجمهور المستهدف ومحاولة اقناعه والتأثير فيه.