المكتسبات القبلية
ولتحقيق الغاية والهدف من المقياس كان لزاما علينا وضع
الطالب تحت اختبار أولي الدرس الول المعنون ب: الفلسفة المثالية في النقد ومن خلله
يمكن أن نقيم معلومات الطالب حول مقياسي الفلسفة والنقد وهو اختبار لمستواه
المعرفي من خلل: -1 تذكر والقدرة knowledgeعلى استدعاء مادة الفلسفة والنقد
واستذكارها من خلل طرح السئلة التالية:
-ما الفرق بين الفلسفة والنقد؟ وكيف استفاد هذا الخير من الفلسفة؟
- ماذا تعرف عن الفلسفة المثالية؟ أذكر بعض روادها؟
- مادا نقصد بالمديثة الفاضلة أو عالم المثل؟
-2فهم واستعاب المعاني comprehensionالفلسفية والنقدية والتفريق بينهما، وامتلك
المادة والتحكم في المصطلحات.
-3إدراك comprehensionالمبادئ العامة للفلسفة و كذا مفاهيمها الولية، ومدى
علقتها بالنقد.
-4تطبيق المعرفة applicationالتي تعلمها، من خلل ربط الفلسفة بالنقد واستنباط
الحكام النقديةعند الفلسفة الغريقيين.
-5القدرة عاى تحليل analyse القوال الفلسفة القدماء واستنباط الحكام منها.
5القدرة عاى تحليل analyse القوال الفلسفة القدماء واستنباط الحكام منها.
-6قدرة الطالب على تركيب syntheseالمعلومات التي تحصل عليها من الفلسفة
ودمجها مع النقد والخروج بخلصة,
-7قدرة الطالب على اصدار حكم تقويمي evaluationللمقياس المدروس.
-6قدرة الطالب على تركيب syntheseالمعلومات التي تحصل عليها من الفلسفة