مناقشة عامة

مناقشة عامة

by nachida bouldjadj -
Number of replies: 4

كيف يختلف التيار البيولوجي عن التيار السلوكي في تفسير السلوك الانساني؟

In reply to nachida bouldjadj

مناقشة عامة

by CHAIMA KHRIFA -
البيولوجي: السلوك مرتبط بالوراثة والدماغ والهرمونات.
السلوكي: السلوك مكتسب من التعلم والتجربة والتأثيرات البيئية.
In reply to CHAIMA KHRIFA

مناقشة عامة

by IMANE FETTOUCHE -
صحيح التيار البيولوجي مرتبط بلوراثة والدماغ والهرمونات والسلوكي مكتسب من التعلم والتجربة والتأثيرات البيئية
In reply to nachida bouldjadj

مناقشة عامة

by MAYA HADJOUTI -
التيار البيولوجي
يفسر السلوك انطلاقًا من العوامل الداخلية
يركز على: الدماغ، الجهاز العصبي، الهرمونات، الوراثة
يرى أن السلوك له أساس عضوي/فسيولوجي
مثال: العدوان قد يرتبط بهرمونات أو بنشاط مناطق معينة في الدماغ
🔹 التيار السلوكي
يفسر السلوك من خلال العوامل الخارجية (البيئة)
يركز على التعلم مثل: الاشراط الكلاسيكي والاشراط الإجرائي
يرى أن السلوك مكتسب من خلال التجربة والتعزيز والعقاب
مثال: الطفل يتعلم سلوكًا معينًا لأنه كوفئ عليه
In reply to nachida bouldjadj

مناقشة عامة

by MAYA HADJOUTI -
التيار البيولوجي
يفسر السلوك انطلاقًا من العوامل الداخلية
يركز على: الدماغ، الجهاز العصبي، الهرمونات، الوراثة
يرى أن السلوك له أساس عضوي/فسيولوجي
مثال: العدوان قد يرتبط بهرمونات أو بنشاط مناطق معينة في الدماغ
🔹 التيار السلوكي
يفسر السلوك من خلال العوامل الخارجية (البيئة)
يركز على التعلم مثل: الاشراط الكلاسيكي والاشراط الإجرائي
يرى أن السلوك مكتسب من خلال التجربة والتعزيز والعقاب
مثال: الطفل يتعلم سلوكًا معينًا لأنه كوفئ عليه