مناقشة عامة

مناقشة عامة

بواسطة - nachida bouldjadj
عدد الردود: 4

كيف يختلف التيار البيولوجي عن التيار السلوكي في تفسير السلوك الانساني؟

رداً على nachida bouldjadj

مناقشة عامة

بواسطة - CHAIMA KHRIFA
البيولوجي: السلوك مرتبط بالوراثة والدماغ والهرمونات.
السلوكي: السلوك مكتسب من التعلم والتجربة والتأثيرات البيئية.
رداً على nachida bouldjadj

مناقشة عامة

بواسطة - MAYA HADJOUTI
التيار البيولوجي
يفسر السلوك انطلاقًا من العوامل الداخلية
يركز على: الدماغ، الجهاز العصبي، الهرمونات، الوراثة
يرى أن السلوك له أساس عضوي/فسيولوجي
مثال: العدوان قد يرتبط بهرمونات أو بنشاط مناطق معينة في الدماغ
🔹 التيار السلوكي
يفسر السلوك من خلال العوامل الخارجية (البيئة)
يركز على التعلم مثل: الاشراط الكلاسيكي والاشراط الإجرائي
يرى أن السلوك مكتسب من خلال التجربة والتعزيز والعقاب
مثال: الطفل يتعلم سلوكًا معينًا لأنه كوفئ عليه
رداً على nachida bouldjadj

مناقشة عامة

بواسطة - MAYA HADJOUTI
التيار البيولوجي
يفسر السلوك انطلاقًا من العوامل الداخلية
يركز على: الدماغ، الجهاز العصبي، الهرمونات، الوراثة
يرى أن السلوك له أساس عضوي/فسيولوجي
مثال: العدوان قد يرتبط بهرمونات أو بنشاط مناطق معينة في الدماغ
🔹 التيار السلوكي
يفسر السلوك من خلال العوامل الخارجية (البيئة)
يركز على التعلم مثل: الاشراط الكلاسيكي والاشراط الإجرائي
يرى أن السلوك مكتسب من خلال التجربة والتعزيز والعقاب
مثال: الطفل يتعلم سلوكًا معينًا لأنه كوفئ عليه