جمهور الاذاعة والتلفزيون
Section outline
-
-
إليكم طلبتي الأعزاء برنامج مقياس جمهور الإذاعة والتلفزيون
-
-
مقياس جمهور الإذاعة والتلفزيون (محاضرة )50 بالمئة للمحاضرة و50 بالمائة للأعمال الموجهة
في نهاية الحصص المدرسة للمقياس سيكون مراجعة شاملة ان شاء الله
-
-
-
يهدف هذا المقياس إلى :
تسليط الضوء على مفهوم الجمهور ,جمهور وسائل الإعلام ,جمهور الإذاعة والتلفزيون
إبراز ملامح ومراحل تطور الجمهور وجمهور الإذاعة والتلفزيون
الحديث عن جمهور الإذاعة وجمهور التلفزيون وإبراز الفرق بينهما
تسليط الضوء على مفهوم جمهور وسائل الإعلام التفاعلية
إيراد السياق المفهومي لجمهور الحداثة ومابعدها
-
-
-
سيتم التطرق في هاته المحاضرة إلى ماهية الجمهور وجمهور وسائل الإعلام وخصائص الجمهور وأنواع جمهور وسائل الإعلام
-
-
-
نهدف من خلال هذه المحاضرة الى التعرف على ماهيةسوسيولوجيا الجمهور والمقصود بقياسه ومراحل تطور قياسه عبر وسائل الإعلام
-
سيتم التطرق من خلال هاته المحاضرة إلى الصحافة الالكترونية من حيث التعريف والخصائص والأنواع وجمهورها
-
في هاته المحاضرة سيتم التطرق الىكل من تعريف الإذاعة والتلفزيون وإبراز خصائصهما وتحديد مفهوم جمهور الإذاعة وجمهور التلفزيون
-
في هاته المحاضرة سيتم التطرق إلى إبراز الفرق بين جمهور الإذاعة وجمهور التلفزيون وتحديد أوجه التلاقي والإختلاف بينهما
-
في سياق الميديا الجديدة بتمظهراتها نتطرق في هاته المحاضرة إلى جمهور وسائل الإتصال والإعلام التفاعلية الذي كان نتاج الثورة التكنولوجية للإتصال والإعلام وأحد مفرزات البيئة الرقمية
-
-
-
هاته المحاضرة تبرز مفهوم الحداثة ومابعد الحداثة وابراز حصائصها وجمهورهما
-
-
-
قائمة المراجع :
-نور الهدى عبادة,تطور مقاربات وأبحاث جمهور وسائل الإعلام.
-محمد عبد الحميد,دراسات الجمهور في بحوث الاعلام
-محمد عبد الحميد,نظريات الإعلام وإتجاهات التأثير
-علي قسايسية جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها من المتفرجين إلى المبحرين الإفتراضيين
-