إدارة المبيعات والقوى البيعية
Topic outline
-
-
يهدف مقياس إدارة المبيعات والقوى البيعية إلى كسب الطالب مهارات البيع والقدرة على الاتصال، من خلال برنامج سيتم ذكره لاحقا، خاص بطلبة سنة أولى ماستر تخصص تسويق الخدمات، والمحضرة ضمن المقياس الوزاري.
-
بطاقة معلومات حول المقياس
الجيلالي بونعامة خميس مليانة
الجامعة
العلوم التجارية
القسم
السنة الأولى ماستر
الفئة المستهدفة
الأول
السداسي
إدارة المبيعات والقوى البيعية
المقياس المقرر
الأساسية
وحدة التعليم
5
الرصيد
2
المعامل
حضوري / عن بعد
نمط التعليم
أسبوع12
الحجم الساعي
أ. سلمان فريحة
أستاذة المحاضرة
12
القاعة
الخميس 11:30* 13:00
التوقيت
أ سعيد الطيب
أساتذة الأعمال الموجهة
-
في نهاية المقرر الدراسي سيتمكن الطالب من:
- معرفة وفهم عملية البيع وعلاقته بالتسويق
- التمكن من مراحل و تقنيات عملية البيع
- تطبيق الادوات العملية لتحسين أداء القوى البيعية في قطاع الخدمات
- تحليل طرق وتقنيات البيع وأسس نجاحه
- تقويم المهارات الاتصالية اللازمة للتعامل مع الزبون والعمل ضمن فريق
-
لكي يتمكن الطالب من الاستيعاب والفهم الجيد للمقياس، يستلزم عليه التمكن من المعارف التالية
- المبادئ العامة للتسيير
- التمكن من المفاهيم العامة للخدمة و تسويقها -
تم تقسيم برنامج مقياس إدارة المبيعات والقوى البيعية حسب المدونة الأخيرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى عشرة محاور
المحور الأول: مدخل إلى إدارة المبيعات
المحور الثاني: التنبؤ وإعداد الموازنات في إدارة المبيعات
المحور الثالث: وظيفة التخطيط البيعي في إدارة المبيعات
المحور الرابع: رقابة وتقييم الأداء البيعي
المحور الخامس: التنقيب عن الزبائن
المحور السادس: تصميم واختيار نقاط البيع
المحور السابع: قوى البيع(المعلومات، الصفات الشخصية، القدرات والمهارات)المحور الثامن: تحفيزقوى البيع
المحور التاسع: توظيف وتدريب قوى البيع
المحور العاشر: رقابة وتقييم قوى البيع -
طلبتنا الأعزاء يمكنكم الوصول إلى المحاضرات بالنقر على الملفات أدناه
-
يهدف المحور الأول إلى التعريف بإدارة المبيعات والسبل اللازمة لإنجاحها