Résumé de section

  • المكتسبات القبلية

    -من خلال هذا المقياس يتوقع من الطلبة أو المتعلمين  أن يكونوا  قادرا على توظيف معلوماتهم وتوظيف ذاكرتهم وقدراتهم الذهنية  حول كل ماهو متعلق بتاريخ السمعي البصري في الجزائر .

    وفي هذه   المرحلة يكون الطلبة قادرين على استعادة معلوماتهم من الذاكرة  والتمييز  بين المفاهيم المرتبطة بالوسائل السمعية والوسائل البصرية  وتقديم نظرة تقييمية لها  .

    -من خلال المقارنة بين الوسائل السمعية والبصرية ، سيتعلم الطالب الفروقات الأساسية بينها و كذلك كيف يربط بينهما من خلال تمارين مشتركة في ملء الفراغات بالكلمات المناسبة.

    -المقياس سيمكن الطلبة من  العرض و المناقشة فيما بينهم و سيكون الطلبة قادرين على فهم فحوى كل عنصر والتمييز بينهم  من حيث   ابرازالتناول المنهجي لتاريخ السمعي البصري في الجزائر  تعريفها والحديث عنواقعه وتقديم رؤية تقييمية ونقدية له.

    -التمارين التحريرية ستساعد الطالب أو المتعلم  على  فهم وحفظ مختلف  الجوانب المتعلقة بجانب السمعي البصري والتشريع الاعلامي الخاص به من خلال مختلف القوانين  والتشريعات المنظمة لقطاع السمعي البصري في بلادنا.