المكتسبات القبلية
Résumé de section
-
-من خلال هذا المقياس يتوقع من الطلبة أو المتعلمين أن يكونوا قادرا على توظيف معلوماتهم وتوظيف ذاكرتهم وقدراتهم الذهنية حول كل ماهو متعلق بتاريخ السمعي البصري في الجزائر .
وفي هذه المرحلة يكون الطلبة قادرين على استعادة معلوماتهم من الذاكرة والتمييز بين المفاهيم المرتبطة بالوسائل السمعية والوسائل البصرية وتقديم نظرة تقييمية لها .
-من خلال المقارنة بين الوسائل السمعية والبصرية ، سيتعلم الطالب الفروقات الأساسية بينها و كذلك كيف يربط بينهما من خلال تمارين مشتركة في ملء الفراغات بالكلمات المناسبة.
-المقياس سيمكن الطلبة من العرض و المناقشة فيما بينهم و سيكون الطلبة قادرين على فهم فحوى كل عنصر والتمييز بينهم من حيث ابرازالتناول المنهجي لتاريخ السمعي البصري في الجزائر تعريفها والحديث عنواقعه وتقديم رؤية تقييمية ونقدية له.
-التمارين التحريرية ستساعد الطالب أو المتعلم على فهم وحفظ مختلف الجوانب المتعلقة بجانب السمعي البصري والتشريع الاعلامي الخاص به من خلال مختلف القوانين والتشريعات المنظمة لقطاع السمعي البصري في بلادنا.