الأهداف التعليمية
Section outline
-

-
عند الإنتهاء من المقياس التعليمي سيكون الطالب قادرا على التعرف على:
-مستوى المعرفة والتذكر: من خلال هذا المستوى يقوم الطلاب بإستعادة المعلومات (المكتسبات القبلية)، حيث يقوم الطلبة باسترجاع مختلف المفاهيم المتعلقة بوظائف الإدارة وأهمية الأداء وقياسه، ويتم تحفيز الطالب على التذكر وإستخدام عدة طرق لذلك كالعصف الذهني والتذكير بالأحداث ومجريات التعلم الصفية السابقة.
- مستوى الإستعاب و الفهم: يقوم الطالب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس، ومن أجل أن يفسر دلالة المفهوم بشكل عام، وهنا يعطي للطالب بعض الأسئلة المتنوعة إنطلاقا مما تم الإستفادة منه وفهمه في الدرس.
- مستوى التطبيق: يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة قياس الأداء والأهداف لجعل منظمات الأعمال تتجه إلى إعتماد المعايير الحديثة في قياس الأداء والتميز.
- مستوى التحليل: يقوم الطالب بالإطلاع على مختلف الدراسات أو النظريات الخاصة بقياس الأداء والجودة الشاملة وقياس التميز في الأداء واستيعاب دورها في نجاح منظمات الأعمال.
- مستوى التركيب والإنشاء: يتعرف الطلبة على أهم النماذج العالمية فيما يخص التميز، من أجل إدراك الفروقات وأوجه الشبه بينها، كما يتم إجراء تقييم مستمر وآخر نهائي وهذا إنطلاقا مما تم الإيستفادة منه في المحاضرات المقدمة.
- مستوى التقويم: بناء على مجموعة من المصادر والمراجع المتاحة للطالب، فنضع مجموعة من المصادر كالمطبوعات من أجل تدعيم معارفه ،بالإضافة لتقييمه في نهاية السداسي بإمتحان له علاقة بالمقياس المدرس.
-