Section outline

  • الأهداف العامة للدرس  أتت تبعا لتصنيف مستويات أهداف التعلم في المجال التعليمي تبعا لتصنيف العالم التربوي بنيامين بلوم عام 1956 من خلال ابتكار مستويات تساعدنا في قياس التعلم وفي نفس الوقت تساعدنا في قياس الأهداف السلوكية وهذا كله يندرج ضمن التصنيف الذي اصطلح عليه تصنيف بلوم في المجال المعرفي

    وتبرز الأهداف العامة وفق تصنيف بلوم فيما يلي

    -تمكين الطلبة وجعلهم قادرين  على استعادة معلوماتهم من الذاكرة حول المفاهيم المرتبطة بتاريخ السمعي البصري , من خلال تقديم  الأستاذ للطالب أسئلة تعريفية أو أسئلة اختيارية ويطلب من الطالب  أن يشير الىالظواهر السمعية البصرية من خلال استرجاع معارفه القبلية  ليتمكن الطالب من يذكر أو يميز أو يدل على السمعي البصري

    ,(مستوى الاستيعاب والفهم )(مستوى التذكر والمعرفة)-يتمكن الطالب هنا من كفاءة التمييز بين الوسائل السمعية والوسائل البصرية   فيكون الطالب قادرا على التفريق بينهما  والتمييز بينها وبين الخصائص وفق  فهمه الخاص.(مستوى التطبيق

     

    اعطاء الطلبة الكفاءات اللازمة للتحكم في فهم الظواهر السمعية البصرية في الجزائر

     (مستوى التحليل )