التعريف بالمقياس
Section outline
-
يُوجه مقياس صورة المؤسسة والاتصال الشامل إلى طلبة السنة الثانية ماستر في علوم الإعلام والاتصال تخصص الاتصال والعلاقات العامة نظام "ل م د"، يستجيب المقياس لمتطلبات الممارسات الميدانية حول تلميع صورة المؤسسات في ذهن الجماهير التي تتعامل معها، حيث أصبح تكوين الصورة الذهنية الطيبة هدفا أساسيا تسعى إليه معظم المؤسسات والشركات التي تنشد النجاح، وقد وعت هذه الأخيرة ألهذه الأهمية، ما جعلها تتسارع للعمل على تطويره وتطوير قيمته وصورته
يُمكن هذا المقياس الطلبة المتخصصين في الاتصال والعلاقات العامة من التعرف على مفهوم الصورة الذهنية وأهم عوامل تشكيلها ومكوناتها منها العلامة والهوية والسمعة، انتقالا إلى خطوات تشكيلها ثم التعرف على وسائل الاتصال الشامل التي تُروج من خلالها لهذه الصورة.