Section outline

  • محتويات مقياس صورة المؤسسة والاتصال الشامل

    1- مفاهيم أساسية حول صورة المؤسسة (، مفهومها، تطورها، أنواعها)

    2-  تكوين الصورة الذهنية (عوامل تشكيلها وأهميتها)

    3- المفاهيم القريبة من مفهوم الصورة (الصورة، الصورة النمطية، السمعة والهوية)

    4-  علاقة الصورة بالهوية والتموقع.

    5-  شروط وأهداف بناء إستراتيجية الصورة الذهنية.

    6-  مكونات وخصائص تكوين الصورة الذهنية وطرق تسويقها.

    7-  دور الأجواء العامة داخل المؤسسة وشكلها الخارجي في نقل صورة المؤسسة.

    8- الاتصال الشامل، أهدافه وخصائصه

    9-    وسائل الاتصال الشامل (الصحافة المكتوبة، الملصقات، الراديو، التلفزيون، السينما، الميديا الجديدة.)(الترويج، وسائل الاتصال الحديثة، الرعاية، المسينا، العلاقات العامة والعلاقات مع الصحافة، الصالونات، المعارض، تقنيات الاتصال الداخلي ووظائفها.)