تلعب المحررات الإدارية دورا هاما بالنسبة للنشاط اليومي على مستوى الإدارات والمؤسسات بإختلاف أنواعها وأنشطتها، لذلك فإن تحرير الوثائق الإدارية سواء ما تعلق منها بتبليغ معلومات (رسائل، تقارير...) أو إصدار توجيهات (مذكرات، تعليمات ...) أو خلق وضعيات قانونية (قرارات، مقررات ...) أو غيرها، يتطلب مراعاة جملة من المبادئ والقواعد المعبرة عن طبيعة الجهاز الإداري أو الإدارة من جهة، والعلاقات بين مختلف المصالح والوحدات الإدارية وعلاقات هذه الأخيرة بمستخدميها وبالمتعاملين معها من جهة ثانية.