التسيير المالي المعمق
Topic outline
-
-
-
-
عند الإنتهاء من المقياس التعليمي سيكون الطالب قادرا على التعرف بمقياس التسيير المالي المعمق
-مستوى المعرفة والتذكر: من خلال هذا المستوى يقوم الطلاب بإستعادة المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية)حيث يقومون بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع التسيير المالي المعمق وكذا المفاهيم المرتبطة بها، ويتم إعطاء الطالب أسئلة متعددة ويطلب منه الإجابة عليها، كما يمكن إعطائه أسئلة ملأ الفراغات هدفها إستحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق بمقياس التسيير المالي المعمق وأيضا من أجل التعرف على هذا المقياس في المستقبل .
• مستوى الإستعاب و الفهم: يقوم الطلاب ببناء وصلات جديدة في عقولهم كما يقوم الطالب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس، ومن أجل أن يفسر دلالة المفهوم بشكل عام، وهنا يعطي للطالب بعض ال أسئلة المتنوعة إنطلاقا مما تم الإستفادة منه وفهمه في الدرس.
• -مستوى التطبيق: يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسيير المالي المعمق والأهداف لجعل كل المجتمعات تتجه إلى الإعتماد على التسيير في تعاملاتها، وكما تطلب من الطلاب معرفة واقع التسيير المالي المعمق.
• مستوى التحليل: يقوم الطالب بالإطلاع على مختلف الدراسات أو النظريات الخاصة بالتسيير المالي المعمق والعمل إجراء مقارنة من أجل استيعاب دورها في عملية إتحاذ القرار.
• -مستوى التركيب والإنشاء: يبحث الطلاب عن واقع التسيير المالي المعمق، حيث يقوم الطالب هنا بالعصف الذهني من أجل إتخاذ تحليلات لظاهرة تأثير التحليل المالي والعمل على بناء وتقييم الأداء وهذا إنطلاقا مما تم الإيستفادة منه في المحاضرات المقدمة.
• -مستوى التقويم: بناء على مجموعة من المصادر والمراجع المتاحة للطالب، فنضع مجموعة من المصادر كالمطبوعات من أجل تدعيم معارفه ،بالإضافة لتقييمه في نهاية السداسي بإمتحان له علاقة بالمقياس المدرس.