التعريف بمقياس مهارات الاتصال في العلاقات العامة:

تعتبر العلاقات العامة حلقة الوصل الحيوية  بين المؤسسة وجمهورها وذلك باعتبارها  في جوهرها نشاط اتصالي يهدف الى كسب ثقة الجمهور  وتاييده لاهداف وسياسات  المؤسسة وابراز صورة ايجابية أمام جمهورها والمجتمع من خلال وسائل الاتصال المناسبة التي تنتجها  اين حيث تسعى الى البقاء والاستمرار في ظل المنافسة الاقتصادية. والعلاقات العامة هي النشاط الذي يقوي علاقة المنظمة بالجمهور من خلال استراتيجية منظمة وعلمية لتحقيق اهداف المؤسسة وبناء سمعة جيدة عنها. وهذا النشاط يحتاج الى مهارات اتصالية في التعامل مع الجمهور الداخلي والخارجي ومع وسائل الاعلام و القائم بالعلاقات العامة في المؤسسة هو محور هذا النشاط .

فما هي المهارات الاتصالية التي يحتاجها القائم بنشاط العلاقات العامة في المؤسسة والتي تؤثر بشكل ايجابي على مستوى نجاح الاتصال وبناء صورة المؤسسة الايجابية؟