This English course is designed for students of commerce departement. It seeks to achieve educational goals through content that we will review later. It is a set of lessons and exercises directed to 3rd year bachelor marketing , prepared in accordance with the ministerial program.

يعتبر موضوع حماية المستهلك من الموضوعات الهامة التي وجب الاعتناء بها بشكل موضوعي ودقيق
وديناميكي، وذلك نظرا لأهمية المستهلك في حد ذاته كطرف أساسي وجوهري له دوافعه ورغباته وأيضا ثقافته
.الاستهلاكية في العملية التجارية

بهذا صدر قانون في الجزائر لحماية المستهلك، وهو القانون الذي عرف عدة تطورات مع مرور الزمن
نتيجة لتعالي الأصوات المنادية بأهمية المستهلك في العملية التجارية، والعملية الاستهلاكية في الاقتصاد بشكل عام، وهو القانون 09-03 المتعلق بحماية المستهلك وقمع الغش المعدل والمتمم بالقانون 18-09

.وهذه المادة التعليمية عبارة عن محاضرات تلقى على طلبة السنة الثالثة ليسانس علوم تجارية، تخصص تسويق

 

من الصراخ والدمدمة و الإشارات حتى التخاطر الرقمي قطعت البشرية رحلة مثيرة يشبه الإتصال فيها  قصة جنين نمى وتطور بشكل متسارع، إلى أن بلغنا اليوم حقبة التواصل الإجتماعي التي ما فتئت  تبهرنا في كل يوم بجديد.  الإتصال التسويقي لا يحيد عن هذه القصة، فطالما أن الخطوة الأولى في التسويق هي التواصل مع الجمهور فليس بمستغرب أن يشير مصطلح التواصل التسويقي إلى كل الوسائل، من التقليدية إلى الرقمية، التي تتبناها الشركات لنقل الرسائل حول المنتجات والعلامات التجارية  التي تسوقها بهدف بناء صورة ذهنية قوية عن ذواتها وإقناع الغير بالشراء. 

هذا المقياس موجه لطلبة السنة الثالثة تسويق