إعادة تصميم المنتج

یتمثل في مواكبة تكنولوجیا الإنتاج لحمایة البیئة، خاصة في المنظمات التي تتطلب تطویر منتجاتها بشكل دائم أو تسویق منتجات جدیدة بحیث تعتمد على مواد خام غیر ضارة بالبیئة، مع عدم استنزافها فضلا على تدویر المنتجات نفسها بعد انتهاء المستهلك من استخدامها (وخاصة المعمرة منها حتى یمكن جعلها مواد خام قصد إعادة تصنیعها مرة أخرى أما التغلیف فیعتمد على مواد خام صدیقة بالبیئة وقابلة للتدویر) . والمنتجات یجب أن تتقلص إلى ثلاث أنواع فقط، النوع الاول یتم استهلاكه والذي عندما یوضع بالتربة یتحلل بسهولة بأقل تأثیرات جانبية، والثاني هو المنتجات الصلبة التي یجب أن تنتج وتستخدم لتعود للمصنع في دورة مغلقة وهذه المنتجات یجب إنتاجها بحیث یتم إعادة تصنیعها والنوع الثالث هو المنتجات التي لا یمكن الاستفادة منها والتي تتضمن المواد المشعة والمعادن الثقیلة مثلا والتي یجب أن تعود لمنتجیها الأصلیین لتحمل مسؤولیتها وتأثیراتها  السلبیة التي تمتد على فترات طویلة.