وحدة

  • عند الانتهاء من هذا الفصل يكون الطالب ملما بجميع عناصره و أهدافه بناءا على مستويات بلوم المعرفية:

    1- الطلاب في هذا المستوى يستعيدون المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية)، حيت يقوم الطلاب بحفظ التعريفات الخاصة بموضوع التسويق الأخضر و أهم المصطلحات المستخدمة فيه،كما يتم إعطاء الطالب أسئلة ذات الإجابة القصيرة أو أسئلة متعددة الخيارات هدفها استحضار الطالب لمكتسباته و معارفه القبلية.

    2- يقوم الطالب بتحديد الخصائص و المتغيرات الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المفاهيم المتعلقة بماهية التسويق الأخضر.و هنا نعطي الطالب مجموعة من الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم فهمه و استعابه من الدرس.

    3- يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق الأخضر و كذا أهمتيه و دوافع تبنيه و نطلب من الطلاب الوقوف على أهم أبعاده باعتبارها ركائز الاختلاف بين التسويق الأخضر و التسويق التقليدي.

    4- يقوم الطالب بقراءة مختلف المراحل التي مر بها التسويق الأخضر و كيف انتقل فيها التسويق من التسويق التقليدي إلى التسويق الأخضر و جعل الطالب يحدد المزايا التي تحصل عليها المنظمة المتبنية لهذا النوع من التسويق.

    5- في هذا المستوى يقوم الطلاب بالإجابة على مجموعة من الأسئلة كامتحان تقويمي لقياس مدى فهمهم لموضوع التسويق الأخضر بمختلف عناصره و مراحل تطوره.