العلاقة الواضحة بين السعر و التكلفة

یجب أن یعكس السعر تكلفة المنتج الحقیقیة أو یكون قریبا، وبالتالي فیجب أن یوازي القیمة الحقیقیة للمنتج المقدم للزبائن ( فأسعار المنتجات الخضراء لا تعكس فقط كون المنتجات لا تضر بالبیئة بل البحث عن المواد الأولیة البديلة والحفاظ علیها وما یحتوي ذلك من كلفة عالیة لعل أبرز مصادرها الكلفة المتعلقة بالبحث والتطویر ففي حال وجود أي زیادة أو نقصان في السعر سیؤثر مباشرة على مبیعات المنتج ففي حال مثلا انخفاض الأسعار لمنتج ما مع المحافظة على جودته سیزید ذلك ولاء المستهلكین أما في حالتنا ففي حال زیادة الأسعار فیجب توضيح القیمة المضافة التي یحملها المنتج كونه اخضر (ومع ذلك فان بعض المنظمات لا تزال تسعر المنتجات الخضراء على أساس قیمتها التي تدركها مجموعات أو فئات معینة من الزبائن، وترى هذه المنظمات إن تقدیمها للمنتجات بأسعار مرتفعة نسبیا لا یضر بموقعها التنافسي لأنها لا تنافس على أساس السعر و إنما على اساس تمیز منتجاتها .