وحدة
عند الانتهاء من هذا الفصل يكون الطالب ملما بجميع عناصره و أهدافه بناءا على مستويات بلوم المعرفية:
1- الطلاب في هذا المستوى يستعيدون المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية)، حيت يقوم الطلاب بحفظ التعريفات الخاصة بموضوع التسويق الأخضر و أهم المصطلحات المستخدمة فيه،كما يتم إعطاء الطالب أسئلة ذات الإجابة القصيرة أو أسئلة متعددة الخيارات هدفها استحضار الطالب لمكتسباته و معارفه القبلية.
2- يقوم الطالب بتحديد الخصائص و المتغيرات الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المفاهيم المتعلقة بماهية التسويق الأخضر.و هنا نعطي الطالب مجموعة من الأسئلة المتنوعة انطلاقا مما تم فهمه و استعابه من الدرس.
3- يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق الأخضر و كذا أهمتيه و دوافع تبنيه و نطلب من الطلاب الوقوف على أهم أبعاده باعتبارها ركائز الاختلاف بين التسويق الأخضر و التسويق التقليدي.
4- يقوم الطالب بقراءة مختلف المراحل التي مر بها التسويق الأخضر و كيف انتقل فيها التسويق من التسويق التقليدي إلى التسويق الأخضر و جعل الطالب يحدد المزايا التي تحصل عليها المنظمة المتبنية لهذا النوع من التسويق.
5- في هذا المستوى يقوم الطلاب بالإجابة على مجموعة من الأسئلة كامتحان تقويمي لقياس مدى فهمهم لموضوع التسويق الأخضر بمختلف عناصره و مراحل تطوره.