خاتمة
من خلال هذا الفصل يمكننا القول بأن المنظمات المتبنية لفلسفة التسويق الأخضر ترتكز على بعدين رئيسيين هما تحقيق الربح مع المحافظة على البيئة والمجتمع ، بغية تحقيق أهدافها يتعين عليها استخدام مزيج تسويقي يتوافق و هذه الأهداف ، حيث يتميز بطرح منتجات خضراء تعتمد على المفهوم البيئي، بسعر يعكس القيمة التي يشكلها للزبائن، إضافة إلى اعتماد نظام التوزيع و التوزيع العكسي قصد استرجاع المخلفات ذات القيمة الاستردادية،مع استخدام طرق ترويجية خضراء لتحسين صورة المنظمة و التعريف بمنتجاتها و مع توعية المستهلك بالتحديات الحالية و المستقبلية التي تواجه البيئة.