المزيج التسويقي الأخضر

جماعات الضغط (Groups Pressure)

إن هذا العامل ذو صلة مباشرة بالنقطة السابقة إلا أنها أكثر اتساعا، إذ أن جماعات الضغط قد تشتمل إلى جانب الحركات السياسية، على الحركات الاجتماعية المدافعة عن المستهلك والبيئة. وتحديد هذه الجماعات يعد أحد العوامل الأساسية المؤثرة في المزيج التسويقي الأخضر، إذ أن معرفة توجهات هذه الجماعات والأمور التي تسعى نحو تحقيقها يساعد المنظمة كثيرا في التعامل مع هذه الجماعات و ضمها إلى صفها.

سابقسابقمواليموالي
استقبالاستقبالاطبعاطبعتم إنجازه بواسطة سيناري (نافذة جديدة)