الزبائن المشترون ( Customers Paying )
ًإن أحد العوامل الأساسية والمهمة والتي يجب أن تحدد سلفا هي تعريف الزبائن الخضر في المجتمع أو في السوق الذي تعمل فيه المنظمة، لأن الزبائن هم الغاية الأساسية لأية عملية تسويقية، وقد يكتسب هذا الموضوع أهمية خاصة في مجال التسويق الأخضر، لأن حاجات الزبائن الخضر ورغباتهم تختلف اختلافا جذريا عن بقية الزبائن، لذلك فان تحديدهم مسبقا يساهم وبشكل جذري في مساعدة المنظمة في صياغة المزيج التسويقي الملائم الذي ينسجم مع حاجات ورغبات هاته الفئة من الزبائن، ويؤدي في النتيجة إلى إرضائها.