تعتمد المهارات المستهدفة على ثلاثة ركائز و هي : المعارف ، الخبرة القانونية المكتسبة ، توظيف المعرفة، و تعتبر هذه الكفاءات مهمة في عملية التعلم  و تحتاج الى منهجية  لتكون قدرا على تحقيقها، كما ستدعم  بتقويمات  لاختبار قدرة الطالب على استيعاب المعلومات المقدمة و تحقيق الأهداف المرجوة بالنسبة للمعرفة :
في هذه المحاضرات سوف يكتسب الطالب كفاءة القدرة على التعرف  و التعلم و فهم قواعد قانون الجنائي ، و تُكتسب هذه الكفاءة عن طريق تخزين كل المعلومات  و المفاهيم الخاصة بالدروس
و تدعّم هذه الكفاءة بتمارين و أسئلة نظرية حول مدى فهم و استيعاب المعلومات .
الخبرة المكتسبة من المعرفة :
وهي كيفية تطبيق  هذه المعارف و المفاهيم و المعلومات حو قواعد  القانون الجنائي  و قانون الاجراءات الجزائية، كما تدعم هذه الكفاءة ببعض التمارين المختلفة التي تزيد من استيعاب الدرس    و تثري  المفاهيم المقدمة.
توظيف المعرفة :
و هي تتمثل في تطبيق المفاهيم و الاجراءات القانونية المكتسبة على ارض الواقع .
 يتم تطبيق هذه المفاهيم  عن طريق سيناريوهات يقترحها الاستاذ على الطالب ، مثل الجريمة التي  ترتكب خارج الاقليم الجزائري ، حيث تساعد الطلب على فهم مبدأ الاقليمية و الاستثناءات الواردة على هذا الاخير . بالاضافة الى ذلك الشكاوي التي يمكن رفعها امام مراكز الشرطة، او امام المحاكم كشكوى عن طريق الاستدعاء المباشر طبقا لنص المادة 337مكرر من ق إ ج ، أو شكوى مصحوبة بادعاء مدني  أمام قاضي التحقيق طبقا لنص المادة 72 ق إ ج .و التي من خلاللها تجعل الطالب أكثر استيعابا للشق الشكلي لقانون الجنائي الذي سوف يتم دراسته بالتفصيل في السداسي الثالث 
 
 
Modifié le: mardi 24 octobre 2023, 11:27