Topic outline

  • General

  • التعريف بالمقياس

    خطــوات إعـداد وتنفيـذ الحمـلات الإعلانيـة النـاجحــة

    الحملات الاعلامية هو مقياس ضمن وحدة تعليم أساسية في المقرر الدراسي الموجه لطلبة السنة الثانية ماستر تخصص سمعي_بصري، يهتم بدراسة مهارات كيفيات تصميم حملة إعلامية وفهم مختلف الاستراتجيات الاتصالية والإقناعية ( الحجاجية ) التي تقوم عليها الحملة الإعلامية

  • أهداف المقياس


    Cours : مدخل اللعلوم القانونية نظرية القانون تكوين

    یهدف الى اكتساب الطالب مهارات كيفية تصميم حملة إعلامية في إطار الاتصال الاجتماعي، و فهم مختلف الاستراتجيات الاتصالية والإقناعية ( الحجاجية ) التي تقوم عليها الحملة الإعلامية

  • بطاقة التواصل

    Cours : (أعمال موجهة )

    الجامعة

    جامعة الجيلالي بونعامة خميس مليانة

    الكلية

    كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية

    القسم

    قسم الاعلام والاتصال

    المستوى

    السنة الثانية ماستر

    التخصص

    سمعي_ بصري

    المقياس المقرر

    الحملات الاعلامية (وحدة تعليم أساسية)

    الأستاذ

    جودي مسعودة

    نوع الدرس

    محاضرة + أعمال موجهة

    السداسي

    الثالث

    المعامل

    03

    الرصيد

    05

    الحجم الساعي

    في الاسبوع: الدرس 1سا30/ الاعمال الموجهة 1سا30

    في السداسي: 45سا

    طريقة التقييم

      علامة الاعمال الموجهة 50% + الامتحان 50%

    الايميل

    m.joudi@univ-dbkm.dz

  • Topic 4

    المساق: العلوم الاجتماعية/مدخل الى علم النفس/tic2024/حجيلي بدرة

    ان يكون الطالب ملما بمبادئ الاتصال عموما والاتصال الاجتماعي على وجه الخصوص ومعارف أولیة عامة حول ميكانيزمات التأثير والاقناع.

  • خطة العمل

    خطة البحث العلمي

    1.   مفهوم الاتصال الاجتماعي 

    2.   المفاهيم المشابهة للاتصال الاجتماعي

    3.   مفهوم الحملة الاعلامية

    4.   المرحلة التمهيدية لاعداد الحملة الإعلامية

    5.   شروط ومواصفات القائم بالاتصال   

    6.   صياغة وتصميم الرسالة

    7.   تنفيذ وتقييم أداء الحملة الإعلامية

  • جميع محاضرات المقياس

  • قائمة المراجع

    الباحثون السوريون - قائمة المراجع (References)

    -عبد المنعم البكري فؤادة  :التسويق الاجتماعي وتخطيط الحملات الإعلامية،عالم الكتاب،القاهرة،2007. 

    - إبراهيم عبيدات محمد  :التسويق الاجتماعي :الأخضروالبيئي، داروائل للنشروالتوزيع، عمان،2004.  

    -عامر مصباح: الإقناع الإجتماعي، خلفيته النظرية وآلياته العملية، ديوان المطبوعات الجامعية، الجازئر ،

    - عبد الفتاح محمد دويدار:" سيكولوجية الاتصال والإعلام: أصوله ومبادئه"، دار المعرفة الجامعية، الإسكندرية  

    -                     Le Net Michel: L’état annonceur : techniques, doctrine et morale de la

    communication   social, 3ème édition, Paris, 1982.  

    -Dichter Ernest : Communication et Motivation . Berti édition, Alger, 1991.

    - Piere Zémor : la communication publique, que sais je, puf,paris, 1995