Aperçu des sections

  • Généralités

  • معلومات التواصل

  • أهداف المقياس

     

    عند الإنتهاء من المقياس التعليمي سيكون الطالب قادرا على التعرف بمقياس الاتصالات التسويقية المتكاملة:

    -مستوى المعرفة والتذكر: من خلال هذا المستوى يقوم الطلاب بإستعادة المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية) حيث يقومون بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع الاتصالات التسويقية المتكاملة وكذا المفاهيم المرتبطة بها ،ويتم إعطاء الطالب أسئلة متعددة ويطلب منه الإجابة عليها، كما يمكن إعطائه أسئلة ملأ الفراغات هدفها إستحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق بالاتصالات التسويقية المتكاملة وأيضا من أجل التعرف على هذا المقياس في مستقبل  .

    • مستوى الإستعاب و الفهم:  يقوم الطلاب ببناء وصلات جديدة في عقولهم كما يقوم الطالب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس، ومن أجل أن يفسر دلالة المفهوم بشكل عام، وهنا يعطي للطالب بعض الأسئلة المتنوعة إنطلاقا مما تم الإستفادة منه وفهمه في الدرس.

    • -مستوى التطبيق: يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالاتصالات التسويقية المتكاملة  والأهداف لجعل كل المجتمعات جه إلى الإعتماد على التسيير في تعاملاتها، وكما تطلب من الطلاب معرفة واقع الاتصالات التسويقية المتكاملة .

    • مستوى التحليل:  يقوم الطالب بالإطلاع على مختلف الدراسات أو النظريات الخاصة بالاتصالات التسويقية المتكاملة والعمل على استيعاب دورها في العملية التسويقية .

    • -مستوى التركيب والإنشاء:  يبحث الطلاب عن واقع الاتصالات التسويقية المتكاملة، حيث يقوم الطالب هنا بالعصف الذهني من أجل إتخاذ تحليلات والعمل على اجراء تقييم مستمر وآخر نهائي وهذا إنطلاقا مما تم الإيستفادة منه في المحاضرات المقدمة.

    • -مستوى التقويم: بناء على مجموعة من المصادر والمراجع المتاحة للطالب، فنضع مجموعة من المصادر  من أجل تدعيم معارفه ،بالإضافة لتقييمه في نهاية السداسي بإمتحان له علاقة بالمقياس المدرس.

  • الفصل الثاني

  • الفصل الثالث

  • الفصل الرابع

  • الفصل الخامس

  • الفصل السادس

  • الفصل السابع