Topic outline

  • General

    • Chat icon

      عزيزي الطالب يمكنك طرح انشغالتك من خلال هذا الفضاء

  • الخريطة الذهنية للمقياس

  • أهداف المقياس

    عند الإنتهاء من المقياس التعليمي سيكون الطالب قادرا على التعرف بمقياس الأساليب الكميةفي التسويق:

     

    -مستوى المعرفة والتذكر:من خلال هذا المستوى يقوم الطلاب بإستعادة المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية)، حيث يقومون بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع  الأساليب الكمية  في التسويق وكذا المفاهيم المرتبطة بها ،ويتم إعطاء الطالب أسئلة متعددة ويطلب منه الإجابة عليها، كما يمكن إعطائه أسئلة ملأ الفراغات هدفها إستحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق بالأساليب الكمية في التسويق وأيضا من أجل التعرف على هذا المقياس في المستقبل .

     

    مستوى الإستعاب و الفهم: يقوم الطلاب ببناء وصلات جديدة في عقولهم كما يقوم الطالب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس، ومن أجل أن يفسر دلالة المفهوم بشكل عام، وهنا يعطي للطالب بعض الأسئلة المتنوعة إنطلاقا مما تم الإستفادة منه وفهمه في الدرس.

    -مستوى التطبيق: يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالأساليب الكمية في التسويق والأهداف لجعل كل المجتمعات تتجه إلى الإعتماد على التسيير في تعاملاتها، وكما تطلب من الطلاب معرفة واقع الأساليبالكميةفيالتسويق.

    مستوى التحليل: يقوم الطالب بالإطلاع على مختلف الدراسات أو النظريات الخاصة ب الأساليب الكمية في التسويق والعمل على استيعاب دورها في عملية إتحاذ القرار.

    -مستوى التركيب والإنشاء: يبحث الطلاب عن واقع الأساليب الكمية في التسويق، حيث يقوم الطالب هنا بالعصف الذهني من أجل إتخاذ تحليلات والعمل على اجراء تقييم مستمر وآخر نهائي وهذا إنطلاقا مما تم الإيستفادة منه في المحاضرات المقدمة.

    -مستوى التقويم: بناء على مجموعة من المصادر والمراجع المتاحة للطالب، فنضع مجموعة من المصادر كالمطبوعات من أجل تدعيم معارفه ،بالإضافة لتقييمه في نهاية السداسي بإمتحان له علاقة بالمقياس المدرس.

  • مراجع متوفرة على مستوى مكتبة الكلية

  • معلومات الاتصال

  • الفصل الخامس

  • الفصل السادس

  • الفصل السابع

  • الأعمال الموجهة