تسويق استراتيجي
Topic outline
-
-
-
-
-
عند الإنتهاء من المقياس التعليمي سيكون الطالب قادرا على التعرف بمقياس التسويق الاستراتيجي:
-مستوى المعرفة والتذكر:من خلال هذا المستوى يقوم الطلاب بإستعادة المعلومات من الذاكرة (المكتسبات القبلية)، حيث يقومون بحفظ التعريفات المرتبطة بموضوع التسويق الاستراتيجي وكذا المفاهيم المرتبطة بها ،ويتم إعطاء الطالب أسئلة متعددة ويطلب منه الإجابة عليها، كما يمكن إعطائه أسئلة ملأ الفراغات هدفها إستحضار ما لديه من مكتسبات قبلية تتعلق بالتسويق الاستراتيجي وأيضا من أجل التعرف على هذا المقياس في المستقبل .
- مستوى الإستعاب و الفهم: يقوم الطلاب ببناء وصلات جديدة في عقولهم كما يقوم الطالب بتحديد الخصائص الأساسية التي تسمح لهم بتحديد مختلف المتغيرات والمفاهيم المتعلقة بالمقياس، ومن أجل أن يفسر دلالة المفهوم بشكل عام، وهنا يعطي للطالب بعض الأسئلة المتنوعة إنطلاقا مما تم الإستفادة منه وفهمه في الدرس.
- -مستوى التطبيق: يتعرف الطلاب على مختلف المفاهيم المتعلقة بالتسويق الاستراتيجي والأهداف لجعل كل المجتمعات تتجه إلى الإعتماد على التسيير في تعاملاتها، وكما تطلب من الطلاب معرفة واقع التسويق الاستراتيجي.
- مستوى التحليل: يقوم الطالب بالإطلاع على مختلف الدراسات أو النظريات الخاصة بالتسويق الاستراتيجي والعمل على استيعاب دورها في عملية إتحاذ القرار.
- -مستوى التركيب والإنشاء: يبحث الطلاب عن واقع التسويق الاستراتيجي، حيث يقوم الطالب هنا بالعصف الذهني من أجل إتخاذ تحليلات والعمل على اجراء تقييم مستمر وآخر نهائي وهذا إنطلاقا مما تم الإيستفادة منه في المحاضرات المقدمة.
- -مستوى التقويم: بناء على مجموعة من المصادر والمراجع المتاحة للطالب، فنضع مجموعة من المصادر كالمطبوعات من أجل تدعيم معارفه ،بالإضافة لتقييمه في نهاية السداسي بإمتحان له علاقة بالمقياس المدرس.