Résumé de section

  • ·       الكيلاني  ماجد عرسان ، (1988): أهداف التربية الاسلامية ، المدينة المنورة ، جدة ، مكتبة دار التراث

    ·       بيرتراندي ، ترجمة محمد بوعلاق(2001): النظريات التربوية المعاصرة، قصر الكتاب، الجزائر

    ·       محمد قطب، (2004): منهج التربية الإسلامية، ط10، دار الشروق، القاهرة.

    ·       ميالاريه.ج ، ترجمة صالح عبد الله جاسم (1996): مقدمة في العلوم التربوية، الكويت.

    ·       جيروم برونر، ترجمة ملكة أبيض(1996):ثقافة التربية و علم النفس الثقافي، دمشق.

    ·       هاواردغاردنر، ترجمة محمد بلال الجوسي (2004):أطر العقل نظرية الذكاءات المتعددة.

    ·       فهمي جدعان(2004):حصاد القرن، مؤسسة عبد الحميد شومان ع د ن، عمان.

    ·       مدكور على أحمد، (2006): نظريات المناهج التربوية ، القاهرة ، دار الفكر العربي

    ·       ناصر  ابراهيم، (2011): مقدمة في التربية ، الأردن ، دار عمار للنشر و التوزيع .

    ·       فيصل زيات، مخطار محمد ديدوش، تاريخ تطور النظريات التربوية ، مجلة التمكين الاجتماعي ، المجلد1، العدد 3 ،2019.

    ·       ماجد عرسان الكيلاني،(2018 )النظرية التربوية: معناها و مكوناتها ،  مقتبس من:

    http://www.alukah.net/Social/1058/8854

    ·       هشام حسان، (2009)، النظريات التربوية المعاصرة،  مقتبس من: https://www.academia.edu/35960236