Section outline

  • 1.       BALLE (FRANCIS) ;LEXIQUE D’information communication , dalloz, Paris,2006

    2.        2-Marc lynch: Blogging the New Arab Public, Arab Media & Society (February, 2007

    3.       RiffelRemmy, sociologie des medias,ellipses,Paris,2003

    4.     معتصم بابكر مصطفى، أيديولوجيا شبكات التواصل الاجتماعي وتشكيل الرأي العام، مركز التنوير المعرفي، 2014.

    5.     عاطف عدلي العبد، ومختار التهامي، الرأي العام، مركز بحوث الرأي العام، القاهرة، 2005.

    6.     ماكس ماكومز وآخرون، الأخبار والرأي العام (آثار الإعلام على الحياة المدنية)، ترجمة محمد صفوت حسن، الدار الجزائرية للنشر والتوزيع، 2012.

    7.     عبد الفاتح أميرة سماح فرج وآخرون، الإعلام وتشكيل الرأي العام وصناعة القيم، مركز دراسات الوحدة العربية، بيروت، 2013.

    8.     دران بارني، المجتمع الشبكي، ترجمة أنور الجمعاوي، المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بيروت، 2015.

    9.     عبد الكريم الدبيسي، الراي العام عوامل تكوينه وطرق قياسه، دار المسيرة، عمان، 2011.

    10. محمد عاطف غيث، قاموس علم الاجتماع، مطابع الهيئة المصرية العامة للكتاب، الإسكندرية، 1989، ص28.

    11. أحمد عبدلي، الاستخدام الاجتماعي لتكنولوجيا الإعلام والاتصال: الانترنت نموذجا، مجلة العلوم الاجتماعية، جامعة عمار ثليجي الأغواط، العدد السادس جانفي 2014، ص61.

    12. أبي الحسن أحمد بن فارس، معجم مقاييس اللغة، تحقيق وضبط عبد السلام محمد هارون، دار الكتب العلمية، الجزائر، 1982، ص 90.

    13. عبد الرحمان عزي، السعيد بومعيزة، الإعلام والمجتمع: رؤية سوسيولوجية مع تطبيقات على المنطقة العربية والإسلامية، دار الورسم للنشر والتوزيع، الجزائر، 2010، ص325.

    14. علي قسايسية، جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها: من المتفرجين إلى المبحرين الافتراضيين، ط1، دار الورسم للنشر والتوزيع، الجزائر، 2011، ص85.

    15. لعبان عزيز، فهم الخطاب التلفزيوني في السياق الثقافي عند هال، مجلة فكر ومجتمع، فصلية محكمة تصدر عن طاكسيج.كوم للدراسات والنشر، العدد الأول، 2008،ص32.